ألفكر ألزينبي الاصيل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ألفكر ألزينبي الاصيل

مختص بعلوم أهل ألبيت (ع)
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 بني امية وانحرافهم بالدليل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 19/10/2016

بني امية وانحرافهم بالدليل  Empty
مُساهمةموضوع: بني امية وانحرافهم بالدليل    بني امية وانحرافهم بالدليل  Emptyالجمعة أكتوبر 21, 2016 12:56 pm

أُمية , دولة الطلقاء

(وما جعلنا الرؤية التي أريناك إلاّ فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرآن )(الأسراء 60)

قال السيوطي في تفسيرالآية : (عن عائشة أنها قالت لمروان بن الحكم : سمعت رسول الله يقول : لأبيك وجدك إنكمالشجرة الملعونة في القرآن. ) ( الدرالمنثور للسيوطي ج4 ص 191) تصافقت كتب التفسير على تنوعها على أن الشجرة الملعونة في القرآن هي عشيرة بني أمية! نقل الطبري قول العباسي المأمون: (والشجرة الملعونة في القرآن ونخوفهم فما يزيدهم إلاّ طغياناً كبيراً، ولاإختلاف بين أحد أنهأراد بها بنى أمية) ( الامم والملوك للطبري ج8 ص185). إذا كانت الشجرة الملعونة ترمز لبني أمية , فما هي رؤيا النبي في أول الاية؟ (عن سعيد بن المسيب في تفسير قوله تعالى وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلاّ فتنة للناس (الاسراء 60) , قال : رأى ناساً ( أي رأى النبي ناساً) من بني أمية على المنابر فساءه ذلك) ( البداية والنهاية لابن كثير ج10 ص 53). (عن أبى هريرة: أن رسول الله رأى في منامه كأن بنى الحكم ينزون على منبره وينزلون فأصبح كالمتغيظ ، فقال : ما لي رأيت بنى الحكم ينزون على منبرى نزو القردة ، قال : فما رؤى رسول الله (ص) مستجمعاً ضاحكاً بعد ذلك حتى مات) ( مجمع الزوائد للهيثمي ج5 ص 243 , المستدرك على الصحيحين للنيسابوري , باب الفتن. دلائل النبوة للبيهقي , باب غزوة تبوك. كنز العمال للمتقي الهندي ج11 ص 167. تفسير الدر المنثور للسيوطي ج4 ص 191. البداية والنهاية لابن كثير ج6 ص 272. تاريخ مدينة دمشق لابن عساكر ج 57 ص 256. شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ج9 ص220. شواهد التنزيل للحسكاني ج2 ص 457. مسند أبي يعلى الموصلي ج11 ص 348).
بنو الحكم هم بنو العاص بن أمية, وقول النبي أنه رأى بني أمية أو بني الحكم على منبره كان أخبارا عن غيب تحقق, فقد صار مروان بن الحكم بن أبي العاص بن أمية ملك المسلمين بعد وفاة معاوية بن يزيد بن معاوية وخلفه ابنه عبد الملك بن مروان وخلف عبد الملك ولداه هشام والوليد وجميع خلفاء بني أمية من بعد معاوية هم من بني الحكم أو بني العاص بن أمية. عن أبي ذرالغفاري قال سمعت رسول الله (ص) يقول ( إذا بلغت بنو أميةأربعين ، اتخذوا عباد الله خولا، ومال الله نحلا ، وكتاب الله دغلا .) ( المستدرك للحاكم ج5, تاريخ الإسلام للذهبي ج5 ص 233) ,وعن أبي هريرة قال النبيSad إذا بلغ بنو العاص أربعين رجلا اتخذوا دين الله دغلا، وعباد الله خولا، ومال الله دولا) (البداية والنهاية لابن كثير ج10 , باب أنقضاء دولة بني أمية, تاريخ الإسلام للذهبي ج5 ص 233). الدغل هو الفساد , والخول معناها العبيد الاذلاء , ودولا أو نحلا تعني أنهم يقسمون مال الله بينهم .
قال النبي (ص) : ( إذا رأيتم معاوية على منبري فأقتلوه) ( تاريخ الطبري ج8 ص186, تاريخ ابن عساكر ج59 ص 155 ومابعدها, ميزان الاعتدال للذهبي ج1 ص571, الكامل في ضعفاء الرجال لابن عدي ج7 ص83, كتاب المجروحين لابن حبان ج1 ص 157) وبلفظ آخر عن عبد الله بن مسعود قال النبي (ص) : (إذا رأيتم معاوية بن أبي سفيان يخطب على المنبر فأضربوا عنقه) ( أنساب الاشراف للبلاذري ج5 ص 130) هذه نبواءات تجلت للنبي (ص) في الغيب , وتحققت بعد رحيله . فصار لبني الشجرة الملعونة دولة تسلطت على رقاب المسلمين وحرفت وشوهت دين محمد (ص) وتآمرت على صحابة النبي المخلصين . لقد علم النبي (ص) أن معاوية وبنو الحكم وبنو العاص بن أمية سيتسلطون على أمته ولهذا حث المسلمين من بعده على قتل معاوية أن هو تسدى كرسي الخلافة أو طلع على منبر الرسول ليخطب. وسيقول قائل : كيف إذن تناست الامة توصيات النبي في ذلك ولم تنفذ تلك الاوامر النبوية؟ ونقول لقد تخلى الناس عن النبي (ص) أثناء حياته أكثر من مرة , فمن السهولة تناسي آوامره بعد رحيله.
معاوية بن أبي سفيان الأموي قال الامام علي بن أبي طالب في معاوية: ( معاوية طليق ابن طليق، حزب من هذه الأحزاب، لم يزل لله عز وجل ولرسوله وللمسلمين عدوا هو وأبوه حتى دخلا في الإسلام كارهين )(تاريخ الطبري , حوادث سنة 37هـ ). الطليق هو كل قريشي أسلم بعد فتح مكة , أي بعد دخول جيش المسلمين الى مكة بقيادة النبي محمد (ص). فالطلقاء هم الذين أعلنوا أسلامهم كرها وليس إيمانا و تطوعا, ومن هؤلاء الطلقاء معاوية وأبوه أبو سفيان ,وكذلك أمه هند بنت عتبة. أسلم أبو معاوية وهو ابوسفيان صخر بن حرب بعد يأسه من الانتصار على النبي , ففي يوم فتح مكة يقول النبي محمد لأبي سفيان : (ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله؟ قال أبو سفيان بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك !! أما هذه ففي النفس منها شيء. فقال له العباس ويحك , أسلم قبل أن يُضرب عُنقك) ( كتاب الغدير, فصل معاوية ,للعلامة الأميني , العبر لابن خلدون). كان أبو سفيان قائد المشركين في كل الحروب التي سبقت فتح مكة, فهل يعقل أن يدخل الاسلام رجلا كأبي سفيان ويصلح أسلامه؟ ذكر المقريزي في ابي سفيان (وكان كهفا للمنافقين، وأنه كان في الجاهلية زنديقا)( النزاع والتخاصم للمقريزي) ,والزنديق هو الكافر بوجود الخالق. في أثناء حروبه للمسلمين لم يتورع أبوسفيان عن الاتيان بكل مايستطيع في سبيل قهر المسلمين, ومن ذلك أنه عزم يوماً على نبش قبر السيدة آمنة أم النبي ليساوم على رفاتها قبل معركة أحد, وكما يلي: (وقد مروا بالابواء في طريقهم إلى أحد ـ فاقترح عليهم أبو سفيان أن ينبشوا قبر آمنة بنت وهب أم النبي محمد (وكانت قد توفيت ودفنت هناك في منطقة الابواء) وقال لهم: فإن يصب محمد من نسائكم أحداً قلتم: هذه رمة أمك, فإن كان باراً ـ كما يزعم ـ فلعمري ليفادينكم برمة أمه. وإن لم يظفر بإحدى نسائكم فلعمري فليفدين أمه بمال كثير. فاستشار أبو سفيان أهل الرأي من قريش في ذلك. فقالوا: لا تذكر من هذا شيئاً) (المغازي للواقدي ص 158 ـ 160) كان أبو سفيان قائد أحزاب قريش في معركة الخندق ولهذا سميت المعركة أيضا بوقعة الاحزاب ,وفيها يتوعد أبوسفيان النبي (ص) فيقول : ( باسمك اللهم أحلف باللات والعزى واساف ونائلة وهبل، لقد سرت إليك أريد استئصالكم، فأراك قد اعتصمت بالخندق، فكرهت لقائي، ولك مني كيوم أحد)) السيرة الحلبية لبرهان الحلبي , باب غزوة الخندق), فيرد عليه النبي ويصفه بالسفيه فيقول(ص) Sadالله بينك وبين ما تريد، ويجعل لنا العاقبة، وليأتين عليك يوم أكسر فيه اللات والعزى وساف ونائلة وهبل, يا سفيه بني غالب).(السيرة الحلبية , غزوة الخندق) بعد رحيل النبي (ص) وفي زمن الخليفة الثالث عثمان بن عفان الاموي يسلك أبو سفيان عين سلوكه عندما أراد نبش قبر السيدة آمنة أم النبي ! فبعد تولي عثمان الاموي الخلافة , يقف أبوسفيان على قبر حمزة عم النبي محمد (ص) ويطأه بقدمه قائلاً: ( يا أبا عمارة إن الأمر الذي اجتلدنا عليه بالسيف أمسى في يد غلماننا اليوم يتلاعبون به) ( عن شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد), وحمزة هو عم النبي الذي استشهد في معركة أحد ,وكان أبو سفيان صخر بن حرب قائد جيش كفار قريش في معركة أحد , وقُتل حمزة في المعركة بتخطيط من هند بنت عتبة زوجة أبي سفيان ومرت بنا موقعة أحد في فصل ( الامام علي), ومرت كذلك تهنئة أبي سفيان لابن عشيرته عثمان عفان بالخلافة عندما قال له : (صارت إليك بعد تيم وعدي فأدرها كالكرة، واجعل أوتادها بني أمية، فإنما هو الملك ولا أدري ما جنة ولا نار) ( الغدير ,فصل أبو سفيان للعلامة الاميني , الاستيعاب لابن عبد البر ج4 ). تيم هي عشيرة الخليفة الاول, وعدي عشيرة الخليفة الثاني , فأبو سفيان يذكر عثماناً بأن الملك صار لبني أمية بعد حكم الخليفة الاول والثاني. وعلى لفظ المسعودي: (يا بني أمية تلقفوها تلقف الكرة، فوالذي يحلف به أبو سفيان ما زلت أرجوها لكم ولتصيرن إلى صبيانكم وراثة)( مروج الذهب ج2 ص 360, تاريخ الطبري ج 8ص 185 ). بعد موت أبو سفيان يتحقق حلمه على يد ابنه (غير الشرعي) معاوية بن أبي سفيان ليصير معاوية ملكاً على المسلمين, والقول في أن معاوية ولد غير شرعي لأبي سفيان هو قول مصادر التاريخ, ومنها قول الزمخشري : (كان معاوية يعزى إلى أربعة إلى أبي عمرو بن مسافر, وإلى عمارة بن الوليد, وإلى العباس بن عبد المطلب. وإلى الصباح مغنى أسود كان لعمارة) ( كتاب ربيع الابرار للزمخشري, باب القرابات والأنساب), ويعني هذا أن أم معاوية وهي هند بنت عتبة كانت قد ضاجعت هؤلاء الاربعة عندما كانت متزوجة بأبي سفيان. وقد فعلت هند مثل ذلك في أبنها الاخر عتبة بن أبي سفيان, فعندما جاءها المخاض خرجت الى منطقة في مكة يقال لها أجياد فوضعت أبنها عتبة هناك ,ومنطقة أجياد بمكة كانت محل رمي اولاد الزنى ,وفي ذلك يقول الشاعر حسان بن ثابت في هند:
لمن الصبي بجانب البطحاء * في الترب ملقى غير ذي مهد
نجلت به بيضاء آنسة * من عبد شمس صلبة الخد؟ ( عن ديوان حسان بن ثابت) واذن فمعاوية في الحقيقة هو ابن الصباح ولكن أباسفيان لم يجد سوى أن يقبله فهو ابن زوجته هند بنت عتبة , وستأتي سيرة هند وأبي سفيان في فصل ( اعداء النبي ). بعد استشهاد الامام علي, ينجح معاوية في اغتيال الحسن بن علي بدس السم له , وهو ماسيأتينا في باب الاغتيالات , ثم يعلن معاوية دولته. لقد سعى معاوية وأبوه أبوسفيان بالحصول على الحكم منذ أيام الخليفة الاول وتم الامر كما خططا . لايخلو أغتيال الخليفة الاول ابوبكر بالسم من شرك أيادي بنو أمية فيه ,وتبين دور عثمان الأموي في ذلك , أما اغتيال الخليفة الثاني عمر فلمعاوية وصاحبه المخلص المغيرة بن شعبة والاخر كعب الاحبار دورا في ذلك ( راجع فصل عمر ). لقد تباطأ معاوية عن تعمد في نصرة ابن عشيرته الخليفة الثالث عثمان ( كما تقدم ذكره) لتأتي نهاية عثمان قتلاً في المدينة . وبعدها ينادي معاوية بحرب أمير المؤمنين لتقوم معركة صفين . روى البلاذري عن المدائني فقال ( لما توفي أبوبكر وولي عمر ولى يزيد بن أبي سفيان بعد وفاة أبي عبيدة بن الجارح الشام , فقدم معاوية من الشام على عمر وقد حج عمر فقال معاوية قد بدأت بك ( أي بدأت بزيارتك قبل زيارة عائلتي) , قال (عمر) فأت أبويك وابدأ بهند , فانصرف معاوية فبدأ بهند فقالت له : يابني إنه والله قل ماولدت حرة مثلك , وقد أستنهضكم هذا الرجل فأعملوا بما يوافقه واجتنبوا ما يكرهه, وقال أبوسفيان : إن هؤلاء الرهط من المهاجرين سبقوا وتأخرنا, فرفعهم سبقهم وقصر بنا تخلفنا, وصاروا قادة وصرنا أتباعا , وقد ولوكم جسيما من أمرهم فلا تخالفوهم وإنك تجري إلى أمد لم تبلغه وستبلغه) ( أنساب الاشراف للبلاذري ج5 ص 17) . تأمل قول هند لابنها معاوية : (وقد أستنهضكم هذا الرجل ..) تعني عمر بن الخطاب , وقد تقدم فيما سبق دور عمر في تأسيس دعائم دولة أمية , ثم تأمل قول أبوسفيان لمعاوية : ( وإنك تجري إلى امد لم تبلغه وستبلغه) وفيه أيحاء وتخطيط للحصول على الخلافة والملك وهو ماسعى له معاوية طوال عمره حتى ناله. إن عرض ماجرى في زمن معاوية يختصره أعتراف حفيده وهو معاوية بن يزيد بن معاوية ,حيث يصعد الحفيد منبر الخلافة ليخطب خطبته الاستهلالية وهو الملك الثالث من ملوك بني أمية فيقول: ( إن هذه الخلافة حبل الله وإن جدي معاوية نازع الأمر أهله، ومن هو أحق به منه، علي بن أبي طالب، وركب بكم ما تعلمون حتى أتته منيته فصار في قبره رهينا بذنوبه، ثم قلد أبي-( يعني به يزيد)- الأمر، وكان غير أهل له، ونازع ابن بنت رسول الله-(يعني بذلك الحسين بن علي)- فقصف عمره، وانبتر عقبه، وصار في قبره رهينا بذنوبه ثم بكى.) ( الغدير للأميني , فصل معاوية وعن, الصواعق لابن حجر ص 34, شرح ابن ابي الحديد ج 6 ص 152, البدء والتاريخ ج6ص16) . هذا الحفيد يعترف بما فعل أبوه وجده فكلاهما نازعا الأمر أهله فخرج معاوية متمردا على الامام علي في موقعة صفين كما تقدم , ونازع يزيد بن معاوية الحسين بن علي فكانت وقعة كربلاء . اعتراف الحفيد هذا يُدان به الذين يدافعون عن معاوية وسلالته, فمن صلب أولئك الموتى في قلوبهم وعقولهم خرج هذا الحفيد حياً بأيمانه ونزاهته فصدح بالحق.
لم تترك آلة الاغتيالات الاموية الحفيد معاوية بن يزيد فمات بظروف غامضة فيُروى أنه:

(قد تُنوزِع في سبب وفاته، فمنهم من رأى أنّه سقي شربة، ومنهم من رأى أنّه حتف أنفه، ومنهم من رأى أنّه طُعن! وقبض وهو ابن اثنتين وعشرين سنة، ودفن بدمشق، وصلّى عليه الوليد بن عتبة بن أبي سفيان، ليكون الأمر له من بعده، فلمّا كبَّر الوليد بن عتبة الثانية طُعن فسقط ميّتاً قبل تمام الصلاة)(نظريات عثمان للعلامة الطائي , شرح ابن أبي الحديد ج6 ص152, البداية والنهاية لابن كثير ج8 ص 260) .


مثالب معاوية
حربه لامام زمانه الامام علي بن أبي طالب
ليس هناك ذنبا أفدح من محاربة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب, ومهما قيل في ذنوب معاوية فأنه يكفيه ذنباً أنه حارب خليفة المسلمين الأمام علي في معركة صفين, وفرق أمر المسلمين . كانت حصيلة معركة صفين التي أثارها معاوية خمس وعشرون ألف قتيل من العراق وسبعون ألف قتيل من الشام , وفي بعض الروايات أن حصيلة القتلى جميعاً سبعون ألف قتيل!وقد تقدم ذكرها. تلك الدماء التي أريقت يتحملها معاوية بن هند فما أفدحه من ذنب أبتدأ به قبل أن ينصب نفسه ملكاً على رقاب الناس. لقد استعان معاوية بالدولة البيزنطية في حربه لعلي, و ذلك بأن عقد هدنة مع الامبراطور قسطنطين الثاني مقابل جزية سنوية يؤديها له ( تاريخ الشعوب الاسلامية لكارل بروكلمان , باب موت علي الصفحة 120). وفي أثناء تلك الهدنة أمن جانب الروم و تفرغ لحرب الامام علي, فتأمل!

شربه الخمر
عن ابن بريدة : (دخلت أنا وأبي على معاوية فأجلسنا على الفرش ثم أتينا بالطعام فأكلنا، ثم أتينا بالشراب فشرب معاوية ثم ناول أبي ثم قال: ما شربته منذ حرمه رسول الله!) ( معاوية للعلامة الاميني, مسند أحمد بن حنبل ج5 ص 347) في زمن عثمان بن عفان كان معاوية واليا على بلاد الشام, وأتى الشام الصحابي عبد الرحمن بن سهل فمرت بعبد الرحمن بن سهل هذا روايا خمر لمعاوية فقام اليها برمحه فبقر كل راوية فناوشه الغلمان حتى بلغ شأنه معاوية فقال : دعوه فإنه شيخ قد ذهب عقله ( بتصرف عن الغدير للأميني, الاصابة لابن حجر ج2 ص 401, أسد الغابة لابن الاثير ج3 ص 299 باب معاوية, وكذلك تاريخ دمشق لابن عساكر) الروايتان أعلاه تدل على معاقرة معاوية للخمر, وقول النبي(ص) في الخمر ( شارب الخمر كعابد الوثن ) لا يعني المحرفين ومنهم ومنهم معاوية.

معاوية ولبس الحرير
حرم الاسلام لبس الحرير على الرجال لكن معاوية لبسه! عن ابن عباس إنّ النبيّ (ص) قال: ( إنّه محرّم على رجال أمّتي )، فقال معاوية: أنا لا أرى به بأساً!! حتّى قال ابن عباس: مَن عذيري من معاوية بن أبي سفيان؟ أنا أقول له: قال رسول الله، وهو يقول: لا أرى به بأساً! ( معاوية للعلامة الاميني , مسند أحمد بن حنبل ج4 ص 130, سنن أبي داود ج2 ص 186). إن المخالف لحديث النبي في الخمر وتحريمها ليس غريبا عليه أن يفعل أفحش من ذلك !

معاوية وأحاديث النبي (السنة النبوية)
قال معاوية في عهده : (إيّاكم والاَحاديثَ عن رسول الله، إلاّ حديثاً ذكرعلى عهد عمر!)( منع تدوين الحديث لعلي الشهرستاني ص 273 ,وعن تاريخ دمشق ج3 ص 69) . وقال معاوية كذلك : (إيّاكم وأحاديث، إلاّ حديثاً كان في عهد عمر, فإنّ عمر كان يُخيف الناس في الله عزّوجلّ)(منع تدوين الحديث للشهرستاني ص 273 وعن صحيح مسلم ج 2 ). وقال عمرو بن العاص والي معاوية على مصر: (سمعتُ رسول الله يقول : ما أقرأكم عمر فاقرءُوه ، وما أمركم به فأتمروا)(منع تدوين الحديث ص 267 ,وعن كنز العمّال ج 12 ص593 رقم الحديث 35844). مقولة عمرو هذه تدل على تآمر القوم على طمس مايخالفهم من أحاديث النبي (ص). أدرك معاوية أن سياسة الخليفة الاول والثاني في إنتقاء الاحاديث النبوية كانت قد طمست الاحاديث التي تُفَّصل في أسلوب نظام الحكم في الاسلام كحديث الغدير وغيره. اذن من مصلحة معاوية التكتم على تلك الاحاديث ايضا ,فبوجود تلك الاحاديث يصبح معاوية بن هند مغتصباً للخلافة كما اغتصبها الذين من قبله, ولذا أقرَّ معاوية الأحاديث المروية في عهد ابوبكر وعمر وهي الاحاديث التي تحث على السمع والطاعة والبر والخير والجهاد وغيرها مادامت لا تتطرق من قريب أوبعيد الى أسلوب الحكم وادارة الدولة , ولو علم أهل الشام بأن علياً هو أولى بالخلافة من غيره لنص حديث النبي يوم الغدير لما قاموا مع معاوية لحرب علي في صفين. مثلما شجع معاوية على عدم نشر الحديث النبوي بقوله ( أياكم والأحاديث عن رسول الله ), فأنه شجع افشاء أحاديث الخنوع والقبول بالسلطان فصب ذلك في مصلحته أيضاَ . وفي عهده خرجت أحاديث نبوية جديدة وضعهاالمتكسبين من امثال أبو هريرة وغيره . قال معاوية: (إنّ الحديث في عثمان قد كَثُر وفشا في كلّ مصر، وفي كلّ وجه وناحية، فإذا جاءكم كتابي هذا، فادعُوا الناس إلى الرواية في فضائل الصحابة والخلفاء الاَوّلين، ولا تتركوا خبراً يرويه أحد من المسلمين في أبي تراب (علي) إلاّ وتأتوني بمناقض له في الصحابة)(شرح ابن أبي الحديد ج 11 ص 44). تأمل قوله ( إلا وتأتوني بمناقض له في الصحابة) فهو يحث كتبة البلاط على ابتداع أحاديث تروج فضائل عثمان والخلفاء الاولين , لكنه يريد أن يحط من قدر أبا تراب ,فمن هو أبو تراب هذا؟ يقول جمع من المؤرخين أن النبي كان قد سمى علياً بن أبي طالب بأبي تراب , وقال غيرهم من المحققين أن لقب أبوتراب أخترعه معاوية لعلي للحط من منزلته , وفي الأمرين النتيجة واحدة وهي الحط من شخصية الامام علي عند الناس وعند المهتدين للدين الجديد. إن الحط من مقام الامام علي وطمس فضائله ومناقبه واختراع مثالب له هو في الحقيقة سبُ للنبي (ص) محمد نفسه,وقد فعل ذلك معاوية أيضا (عن المغيرة أنه طلب من معاوية ترك إيذاء بني هاشم-(بنو هاشم هم عشيرة النبي محمد)- لأنها أبقى لذكره , فقال معاوية : هيهات , هيهات ! أي ذكر أرجو بقاءه؟ ملك أخو تيم-(يقصد به الخليفة الاول ابوبكر)- فعدل وفعل ما فعل , فما عدا أن هلك حتى هلك ذكره, إلا أن يقول قائل : ابوبكر. ثم ملك أخو عدي-(يعني به الخليفة الثاني عمر)-, فأجتهد وشمر عشر سنين, فما عدا أن هلك ذكره , إلا أن يقول قائل : عمر. وإنَّ ابن أبي كبشة ليصاح به كلّ يوم خمس مرّات, أشهد أنَّ محمّداً رسول الله , فأي عمل يبقى؟ وأيَّ ذكر يدوم بعد هذا لا أباً لك! لا والله ألا دفناً دفنأ.) ( النص عن الغدير للأميني ونقله عن صحيح مسلم بشرح النوويّ ج1 ص 181 ,كتاب المسترشد للطبريّ ص 174 , شرح ابن أبي الحديد ج5 ص 129). الرواية تبين بغض معاوية للنبي فهو يسميه (أبو كبشة) وهي تسمية كفار قريش للنبي (ص) . معاوية يسترجع ذلك اللقب الجاهلي , ويتمنى أن يمحي أسم النبي محمد من آذان الصلاة ويكمل قائلا: لا والله ألا دفناً دفناً. فهو يسعى بكل السبل الى دفن تراث النبي ودفن دينه, ولما كان علي بن أبي طالب أقرب الناس للرسول وأول الناس أسلاماً, فأن معاوية حاربه ولم يشف حقده ألا بتشريع لعن علي بن أبي طالب على منابر بني أمية ,وسيأتي تفصيل ذلك فيما بعد . في عصرنا الراهن شاهد أكثرنا ممن نشأ تحت تسلط ألانظمة الطاغوتية ما تفعله الانظمة في تغيير الحقائق ولبس الحق بالباطل, وفي عمليات غسل الأدمغة بالترغيب وبالترهيب وارعاب الناس وبواسطة وسائل ألاعلام المتطورة. في عصر معاوية كانت أقوى وسيلة أعلام هي منابر الجوامع وخطب الوعاظ للناس, فاستخدمها بمكر في ترويج كذبة أحقيته بالخلافة وفي الحط من مقام الامام علي وفي دفن تراث النبي محمد . لم يكن معاوية الاول في استغلال المنبر فقد فعل الخلفاء قبله ذلك, ففي عهد الخليفة الثاني عمر مُنع الصحابة من نشر أحاديث النبي وأمرهم الخليفة عمر بالاقامة في المدينة تحت مراقبته , و جعل عمر منابر الجوامع تحت سيطرة سياسته بل وظف بعض المتكسبين والوعاظ في نشر الخرافات والقصص التي يميل لها الناس وشجع على نشر الشعر العربي حتى ينسى الناس قصة الخلافة والسقيفة , ووظف عمر بعض اليهود الذين أسلموا بعد وفاة النبي (ص) من أمثال كعب الاحبار وتميم الداري وجعلهم يقصون القصص التوارتية والخزعبلات اليهودية في حلقات المساجد لتلهية الناس ولتشويه معالم الرسالة( تفصيله في فصل دور اليهود في المؤامرة) , وعلى منوال عمر في موقفه من أحاديث النبي نسج معاوية , فمنع الصحابة من نشر أحاديث النبي سوى التي أقرها الخليفة الاول والثاني. روى ابن الاثير : ( كان الحجّاج بن يوسف والي العراق من قبل الاَمويّين قد ختم في يد جابر بن عبد الله الاَنصاريّ وفي عُنق سهل بن سعد الساعديّ وأنس بن مالك، يريدُ إذلالهم، وأن يتجنّبهم الناس ولا يسمعوا منهم)(, منع تدوين الحديث للشهرستاني ص 396 ونقله عن أُسد الغابة لابن الاثير ج2 ص 472 ). هؤلاء المذكورين أعلاه من المسلمين الاوائل من رواة الحديث النبوي, وكما توسم الدواب قام الحجاج عامل دولة بني أمية, بختم أيديهم وأعناقهم لكي يعرف الناس أن هؤلاء ممن يجب الابتعاد عنهم وعدم الاختلاط بهم, فهم ( مختومين) من قبل سلطة الدولة, ويفعل مثل ذلك كل نظام غاشم وفي كل عصر عندما يصدر احكاما بالاقامة الجبرية على المعارضين ويعزلهم عن الناس . لقد نجح معاوية الى حد بعيد في منعه نشر الحديث النبوي الذي لايلائم سياسته, ونتيجة ذلك نشأ فقه بديل وظهرت قوانين جديدة بعيدة عن تعاليم النبي (ص) وتوصياته , ومرت بنا ابتداعات الخلفاء الثلاثة الاوائل وتشريعاتهم المخالفة لدين محمد (ص) , فمعاوية ثبت ما أقره الخلفاء الثلاثة الاوائل واضاف ماشاء في عهده فنشأ كيان فقهي بديل عن تعاليم النبي (ص) , وسارت الأمة حتى يومنا هذا على منهاج جديد مبتدع لايمت إلى دين محمد إلا بالأسم والشعارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://haidarali19982gmail.ahlamontada.com
 
بني امية وانحرافهم بالدليل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بني امية وتأسيس مفهوم الارهاب

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ألفكر ألزينبي الاصيل  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: